mcww@mcww.com.eg 048-2176423
  • صرح الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، أن تطبيق معايير الصرف الصناعي تساهم في المحافظة على استثمارات الدولة من شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع ومحطات المعالجة والمحافظة على البيئة وصحة الإنسان.
  • وذكر، يتم المرور الدورى على المنشأت الصناعية للتأكد من تطبيق معايير صرف المنشات الصناعية ومطابقة صرف المنشآت الصناعيه لمعايير الصرف على شبكات الصرف الصحى بجميع المنشات الصناعية والتأكد من وجود غرف الترسيب وغرف فصل الزيوت والشحوم ورفع عينات صرف صناعى من أجل المحافظة على شبكات الصرف الصحي ومحطات الرفع والمعالجة والصحة العامة والبيئة المحيطة، فضلًا عن الاستثمارات التي جرى إنفاقها في إنشاء مشروعات الصرف الصحي.
  • وأشار، إلى أن مصر شهدت طفرة غير مسبوقة في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية من مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، ووصول الخدمة بالجودة المطلوبة لجميع أنحاء مصر وسعي الدولة لتحقيق خطط التنمية في مجال الصرف الصحي .
  • جدير بالذكر أن الصرف الصناعي يشمل المخلفات الصناعية السائلة الناتجة من المنشآت الصناعية والتي يجري صرفها على منظومة الصرف الصحي ولا تتوقف خطورتها في إحداث تدمير للمنظومة بل تتعدى إلى تلوث البيئة المحيطة.